انت هنا : الرئيسية » الأخبـار » اختتمت في العقبة فعاليات مهرجان الحوار ضمن مشروع سفراء من أجل الحوار بمناسبة الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان

اختتمت في العقبة فعاليات مهرجان الحوار ضمن مشروع سفراء من أجل الحوار بمناسبة الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان

16299397_1312864682104937_2332474559204909528_n

بمناسبة الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان والذي يصادف الأسبوع الأوّل من شهر شباط/فبراير من كل عام .. اختتمت في العقبة فعاليات مهرجان الحوار ضمن مشروع سفراء من أجل الحوار ..

وقد شمل هذا المهرجان العديد من الفعاليات .. بدأت بتبادل الخبرات بين أعضاء الفريق الوطني لنشر ثقافة الحوار والتجهيز للمهرجان بمختلف فعالياته ..

كما شمل المهرجان الانتشار في بازار سوق جار البحر، حيث انتشر أعضاء الفريق الوطني للحوار بين العائلات المتواجدة في هذا البازار .. وتحاوروا معهم حول أهمية الوئام بين الأديان وفكرة شعار المهرجان ( اختلافنا لا يعني خلافنا) إضافة إلى مساوئ الافتراضات والأحكام المسبقة .. كما شملت الحديث مع الأطفال أيضا عن أهمية تقبّل الآخر وقبول الاختلاف ، وتم تنفيذ نشاط الرسم على الوجوه وتوزيع البلالين مع شعار المهرجان ..
وذات تلك المواضيع أيضا انتقلت مع أعضاء الفريق الوطني إلى فعالية مسيرة الحوار، التي شارك فيها عدد من الشباب والعائلات في العقبة .. حيث تم أثناء تلك المسيرة توزّع أعضاء الفريق الوطني بين المشاركين في المسيرة والتحاور معهم حول القضايا ذاتها ..
كما شمل أيضا المهرجان يوم مفتوح في الجامعة الأردنية اشتمل على العديد من الأنشطة .. ما بين جلسات حوارية إلى تعريف الحوار على جدارية كبيرة من وجهة نظر طلاب وطالبات الجامعة الأردنية في العقبة، إضافة إلى دقيقة حوار .. إلخ.
إضافة إلى تلك الفعاليات تم تنفيذ عدد من الجسات الحوارية مع جمعيات مقرها العقبة واستهدفت شباب وسيدات.

تجاوز مجموع من شارك في فعاليات مهرجان الحوار في العقبة .. أكثر من 300 من العائلات والشباب والطلاب والطالبات.

يذكر أن مهرجان الحوار .. ينفّذ للسنة التالية على التوالي ، من قبل مركز الشرق والغرب للتنمية المستدامة، وضمن مشروع سفراء من أجل الحوار بالشراكة مع مجلس الشباب الدنماركي (DUF) وبدعم من برنامج الشراكة العربية الدنماركية (DAPP).

#اختلافنا_لا_يعني_خلافنا
#سفراء_من_أجل_الحوار
#حاورني_صح
#الفريق_الوطني_لنشر_ثقافة_الحوار
#مركز_الشرق_والغرب

عن الكاتب

عدد المقالات : 56

اكتب تعليق

تصميم وتطوير : انكلود هوست

الصعود لأعلى