انت هنا : الرئيسية » الأخبـار » 160 مشارك في مشروع اكاديمية شارك في الحياة السياسية

160 مشارك في مشروع اكاديمية شارك في الحياة السياسية

160 مشارك في مشروع اكاديمية شارك في الحياة السياسية

اختتم  مركز الشرق والغرب لتنمية الموارد البشرية المرحلة الخامسة و الإضافية لمشروع أكاديمية شارك في الحياة السايسة  اعماله في العقبة قبل يومين

 

المشروع يهدف الى اشراك الشباب في الحياة السياسية والممارسة الفعلية لها والحكم الرشيد والديمقراطية والمواطنة وإدماج النوع الاجتماعي.من خلال التعرف على آليات صناعة القرار وكيفية إتخاذه كما يقوم المشروع على فكرة الخروج بمبادرات وحملات كسب تأييد تسهم في تعزيز مفهوم المشاركة السياسية .

 وبين مدير المركز محمود حشمة أن مشروع أكاديمية شارك في الحياة السياسية من أجل إدماج الشباب في الحياة السياسية ليصبحوا جزء من عملية صنع القرار في الأردن ولتمكينهم في مرحلة اتخاذ القرار الذي يخصهم ويخص مجتمعهم. كما أن هذا المشروع جاء كردّة فعل طبيعية في ظل انخراط وقيادة الشباب للكثير من المظاهرات وكذلك المظاهرات المضادة لكل من ( الحراك والموالاة ) ليوفر مساحة للالتقاء بين مختلف تلك الأطراف لتحديد أرضية مشتركة وثوابت وأولويات تصل بالأردن إلى مرحلة الاستدامة السياسية كما ان عدد المشاركين في المشروع وصل الى 160 مشارك من كلا الجنسين و من جميع محافظات المملكة .

 

عن الكاتب

كاتب حٌر

نآشط شبابي في مجال حقوق الإنسان ومتطوع في مجال تنمية الموارد البشرية يؤمن بآن الحرية ملك للجميع وغير مقتصره على شخص معين وآن من حق اي شخص التمتع بحريته .

عدد المقالات : 5

تعليقات (1)

اكتب تعليق

تصميم وتطوير : انكلود هوست

الصعود لأعلى